top of page

66 سوريًا يصلون إيطاليا من لبنان اعتبارًا من اليوم وحتى الجمعة المقبلة

66 سوريًا يصلون إيطاليا من لبنان اعتبارًا من اليوم وحتى الجمعة المقبلة

روما/ وكالة نوفا

أعلنت جمعية "سانت إيجيديو" وصول 37 سوريًا صباح اليوم الأربعاء في مطار فيوميتشينو بروما، بينهم 13 قاصرًا على متن رحلة قادمة من العاصمة اللبنانية بيروت، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ووفقا للجمعية، يصل 29 لاجئاً آخر من لبنان الجمعة المقبلة، على أن يتم استضافتهم في مناطق مختلفة من إيطاليا، من بيدمونت إلى صقلية.

يتم تنفيذ استقبال الممرات الإنسانية من قبل جمعية "سانت إيجيديو" واتحاد الكنائس الإنجيلية في إيطاليا و"دياكونيا" و"ولدينسيان تابل".

هم عائلات وأفراد، أصلهم من مدن سورية مختلفة مثل حمص وحلب ودمشق، عانوا في الأشهر الأخيرة تدهورًا شديدًا في ظروفهم المعيشية أيضًا بسبب الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة التي يمر بها لبنان.

سيتم الترحيب بالعائلات أيضًا من قبل الجمعيات والأبرشيات والمجتمعات والأفراد المواطنين في جميع أنحاء التراب الوطني وسيشاركون في عملية الاندماج، ولاسيما القاصرين من خلال التسجيل الفوري في المدرسة وللبالغين، فور تعلم اللغة الإيطالية، وبمجرد الحصول على وضع اللاجئ، الاندماج في عالم العمل.

الممرات الإنسانية، الممولة ذاتيًا بالكامل من جمع التبرعات من خلال سانت إيجيديو ومن 8 في الألف من الكنائس الوالدانية والميثودية. وتم إنشاء تلك الممرات بفضل شبكة استقبال واسعة النطاق، تمثل أفضل ممارسة تجمع بين التضامن والأمن.

ووصل من لبنان وحده، منذ 2016 وحتى اليوم، أكثر من 2300 شخص إلى إيطاليا بفضل الممرات الإنسانية، فيما وصل أكثر من 7 آلاف آخرين، بشكل عام، بين إيطاليا ودول أوروبية أخرى، بنفس النظام.

Commentaires


bottom of page