top of page

البعثة الاعلامية في بوردينوني تبحث في دور الابرشيات في نشر الايمان والتوعية

وطنية - بوردينوني - بحثت البعثة الاعلامية المؤلفة من صحافيين معتمدين لدى الكرسي الرسولي والصحافة الاجنبية في روما صباح اليوم، في التحضير لفعاليات اللقاء ال 16 لمؤسسات النشر الدينية التي ستقام في 23 أيلول حتى الخامس من تشرين الاول المقبل.

وتطرق المشاركون الى الدور الكبير الذي تلعبه الأبرشيات في خدمة الإيمان بخاصة خلال الأزمات، منذ الحرب العاليمة الأولى، حيث استطاع الاعلام الكاثوليكي التأقلم مع الاوضاع كافة وأوجد حلولا لمشكلة التكاليف الباهظة للصحافة الورقية، ودرب عشرات الآلاف من أجل استخدام الإعلام الإلكتروني وإيصال الرسالة الروحية إلى المؤمنين وغيرهم. وبينما كان هذا الأعلام يقتصر على التوعية الدينية أصبح اليوم إعلاما يقارع قضايا الساعة ويعالج مواضيع اقتصادية ويطرح بدائل لسياسات الحرب والجوع.

يذكر أن البابا بيوس الثاني عشر قرر، قبيل المجمع الفاتيكان الثاني، إنشاء لجنة بابوية خاصة بالسينما والراديو والتلفزيون، ثم ثبتها البابا يوحنا الثالث والعشرون العام 1959 كلجنة دائمة في الفاتيكان، وحولها البابا بولس السادس العام 1964 الى لجنة حبرية لوسائل الاعلام الاجتماعية، مضيفا الى دائرة صلاحياتها الاعلام المكتوب.


========== ل.خ

Post recenti

Mostra tutti
bottom of page