top of page

حملة مضادة لجمعية الصداقة الإيطالية العربية ضد قطر عشية بداء كاس العالم لكرة القدم .



تخوض جمعية الصداقة الإيطالية عبر موقعها على الشبكة وعبر اتصالاتها مع المسؤولين في الإيطالية حملة مضادة ' تسيرها اوساط مشبوهة وممولة لتشويه سمعة قطر قبل بدا المباراة العالمية لكاس العالم لكرة القدم.

الرئيس الفخري وعضو المجلس لجمعية الصداقة الإيطالية العربية السيناتور فالنتينو بيرين طالب الحكومة الإيطالية اتخاذ موقف صريح تجاه الحملات المنظمة الظالمة التي تخضوضها اوساط ألمانيا و في الولابات المتحد بينما تردد بعض الصحف الإيطالية كالعادة الافتارءات ضد البلد العربي الصديق .

وفي بيان لجمعية الصداقة ابايطالبية العربية التي تراقب عن كسب الحملة الظالمة عبرت عن تتضمنها مع قطر ضد ما أسمته بالحملة الممنهجة ضد البلد الخليجي الذي يستضيف مبارايات كأس العالم بعد أيام.. مكاتب فروع جمعية الصداقة الإيطالية العربية في مصر والأردن ولبنان والعراق وفلسطين وليبيا وأرمينيا اعربو غضبهم من الاتهامات المتواصلة للدوحة وكان آخرها لوزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر التي اتهمت الدوحة بعدم الالتزام بالمعايير الصحيحة في مجال حقوق الإنسان . الفروع رفضت كلام المتحدثة الالمانية وذكرتها بواجباتها باحترام حقوق الانسان في ألمانيا لاسيما النازحين والتي ترفض ألمانيا استقبلهم .

مسؤول السياسة الخارجية في جمعية الصداقة ابايطالبية العربية طلال خريس في مقال له على موقع الصداقة

استنكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي تصريحات نانسي فيرز وقال إن تصريحات الوزيرة الألمانية والتي وصفها بالادعاءات "لا تخدم قيام علاقات طبيعية بين البلدين باعتبارها انتهاكاً للأعراف والتقاليد الدبلوماسية والقوانين الدولية".

bottom of page