top of page

سلفاتور لومباردو: الأزمة الأوكرانية موجودة وغير موجودة

سلفاتور لومباردو: الأزمة الأوكرانية موجودة وغير موجودة

علق البروفيسور سلفاتور لومباردو على الأزمة الأوكرانية الروسية الدائرة، مشيرا إلى أنها ضحية للتلاعب الأمريكي.

وقال لومباردو "أوكرانيا هي انعكاس للتلاعب الأمريكي، وهو التلاعب الذي يبدأ من وسائل الإعلام والذي يطغى على الجماهير، البطيئة، الذين لا يطرحون على أنفسهم أسئلة"، مضيفا "لذلك كل الأوروبيين بمعنى كلهم، رائع ولكنه متوسطيين جدد."

وأضاف "إنها أزمة غير موجودة ولكنها موجودة لأنه من الواضح أن الولايات المتحدة أرادت اختراع صراع جديد: أولاً في العالم العربي والآن في أوكرانيا. في قلب أوروبا! "

وذكر مدير قسم العلوم السياسية في سويسرا "علاوة على ذلك، لا توجد حكومة شرعية في أوكرانيا: لقد استولت على السلطة بانقلاب وهي مرتبطة بأحزاب مستوحاة من النازية. تلك الحكومة غير الشرعية تغرق أوكرانيا الغنية في الموارد، إلى فقر مدقع ولم تحترم بأي شكل من الأشكال اتفاقيات مينسك التي نصت على إنشاء جمهوريتين"

وتابع لومباردو "بوتين ليس سوى قديس لكنهم أجبروه على التصرف على هذا النحو: رد فعله منطقي. إنني مندهش من الأوروبيين الذين يتبعون أوامر بايدن بعبودية حتى ضد مصالحهم. لحظة، "نورد ستريم" نحن لا نتحدث عن إيطاليا المليئة بالقواعد الأمريكية، ولا تصدق بالنسبة لدولة ذات سيادة. لماذا لا أحد في إيطاليا يقول هذا؟".

واستطرد قائلا "أوروبا أصبحت اتحادًا تجاريًا للولايات المتحدة، مستعمرة من بين العديد؛ الآن هي على استعداد لخسارة حصتها في السوق، وحرمان نفسها من الغاز الروسي حتى لا تزعج واشنطن وتشتري الغاز الصخري".


fonte: il Tazebao.

bottom of page