top of page

ندوة "السلام في الشرق الأوسط" برعاية الخارجية والبرلمان الإيطاليين وتكريم لشيرين ابو عاقلة

وطنية - روما - يشارك نائبا البرلمان الإيطالي إيفريست بارتلو وكمبيرتوا دلسبوا في ندوة "السلام في الشرق الأوسط ومقترحات الحلول"، ضمن فعاليات مهرجان "مارتسياني"، في حضور سفيرة دولة فلسطين لدى روما عبير عودة والصحافي الفلسطيني عبدالناصر أبوعون ومسؤول العلاقات الدولية في جمعية الصداقة الإيطالية العربية طلال خريس.

وأوضح إنزو بارتسالي رئيس جمعية كمبانيا اوروبا المتوسطة أن حضور ومشاركة أبو عون من قطاع غزة بمثابة "شهادة حية على الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون وإظهار لمعاناتهم جراء الإحتلال الإسرائيلي واستمرار الاعتداءات اليومية بحق الفلسطينيين".

ومن المقرر أن يشارك أبو عون في مهرجان "مارتسياني سياني" ضمن ندوة بعنوان "الحرب والسلام والموقف الأوروبي"، التي تخصص مساحة للحديث عن جملة الانتهاكات الاسرائيلية التي تستهدف الفلسطينيين والظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بفعل سياسة العقوبات الجماعية المفروضة على الاراضي الفلسطينية، بخاصة قطاع غزة.

ويعقد المهرجان بالشراكة مع جمعية الصداقة العربية الإيطالية ممثلة بخريس، الذي من المقرر أن يدلي بكلمة حول جهود ايطاليا في احلال السلام وأهمية تعزيز العلاقات العربية الايطالية.

وبحسب خريس، يشهد المهرجان غدا حفل تكريم لسفراء عرب بحضور سفيرة الجامعة العربية في ايطاليا إيناس مكاوي، بينهم سفيرة موريتانيا في ايطاليا زينب بنت أعل سالم وسفيرة اليمن بايطاليا أسمهان الطوقي، وصحافيين وأدباء كرسوا أنفسهم من أجل السلام والدفاع عن المستضعفين على وجه الأرض.

يشار الى ان الجائزة الأبرز في مهرجان مارتسياني permio marzani ستمنح للشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت على أيدي الإحتلال الإسرائيلي في مايو الماضي بجنين شمال الضفة الغربية. وسوف تتسلم الجائزة سفيرة فلسطين بروما عبير عودة لتسليمها لأسرة أبو عاقلة.

وجائزة مارتسياني تستمر بنسختها للعام الخامس عشر على التوالي بمساهمة فعالة من قبل جمعية الصداقة العربية الإيطالية.

============== ر.ع

bottom of page