top of page

بعثة الصحافة الأجنبية زارت مدينة تريستي الإيطالية: معالم لا يمكن إيجادها في مكان آخر

وطنية - تريستي - إختتمت البعثة الإعلامية التي تضم صحافيين معتمدين لدى الكرسي الرسولي وصحافيين أجانب في روما ومن بينهم مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" طلال خريس، مشاركتها في عدد من اللقاءات التي أعدتها مؤسسات النشر الكاثوليكية، لمناسبة التحضير لفعاليات اللقاء ال 16 لمؤسسات النشر الدينية التي ستقام من 23 أيلول حتى الخامس من تشرين الأول، وزارت في نهاية برنامجها، مدينة تريستي في اقصى شمال إيطاليا. وهي مدينة الملتقى الثقافي والعرقي الفريد في ايطاليا حيث تسكنها اديان و عرقيات مختلفة. تعتبر تريستي من أجمل مدن مقاطعة Fruili Venezia Giulia وعاصمتها. وتقع على الحدود مع سلوفينيا. قد لا تحظى بسمعة واسعة كما هو الحال مع البندقية التي تقع في نفس المقاطعة، لكنها تتمتع بالعديد من الأماكن الجميلة والمعالم الساحرة. على الرغم من كونها تقع في أقصى الطرف الشرقي لإيطاليا وقبالة البندقية عبر البحر الأدرياتيكي، إلا أن هذه المدينة الساحلية تزخر بمعالم لا يمكن إيجادها في مكان آخر.

تعد تريستي واحدة من أكبر المدن في إيطاليا، كما أنها واحدة من أغنى المدن بسبب صناعة الموانئ والنقل البحري الضخمة والتي تم تطويرها على نطاق واسع بعد الحرب العالمية الثانية.

يسمونها مدينة القهوة الإيطالية، ظلت على مر العصور مكانا ساحرا تم الكشف عنه في روائع تاريخية وفنية ومعمارية أنيقة. المناخ الرائع والتاريخ والموقع الجغرافي، جميعها عوامل جعلت من تريستي أو Trieste بالإيطالية مدينة استثنائية، ذات شخصية أوروبية قوية، محملة بأنواع مختلفة من الثقافات والأذواق فيها عشرات الكنائس والاديرة القديمة بينها بازيليك سان سيلفسترو. بنيت هذه الكاتدرائية في القرن الحادي عشر. تضم داخل أسوارها اليوم مركز فالدن والمجتمعات الإنجيلية السويسرية.

قلعة ان جوستو

من أبرز معالمها أيضاً قلعة ان جوستو التي تم إنشاؤها على بقايا قلعة قديمة أخرى وتم بناؤها على فترات متباعدة فالجزء الأوسط منها تم إنشاؤه فى عام 1470م أما الحصن الدائري فعام 1508م وحصن باستيوني عام 1630م. هي بمثابة متحف مفتوح للأسلحة المعروضة فى الهواء الطلق وتقام فيها العديد من المعارض والفاعليات وفيها عدد كبير من الغرف بالإضافة إلى صالة كابرين. توفر القلعة إطلالة رائعة على مدينة تريستي حيث التلال والبحر.


==============إ.غ.

bottom of page