top of page

جمعية الصداقة الإيطالية العربية تكرم سفير الجزائر ورئيسة بلدية إيطالية : عملوا من اجل تقارب الشعوب .

جمعية الصداقة الإيطالية العربية تكرم سفير الجزائر ورئيسة بلدية إيطالية : عملوا من اجل تقارب الشعوب .

الوطنية روما

اقامت جمعية الصداقة الإيطالية العربية بروما ، حفل تكريم لكل من سفير الجزائر بروما عبد الكريم طواهرية و رئيسة بلدية تريفينيانو رومانو (Claudia Maciucchi ) كلوديا ماتشوكي ، بحضور سفراء فلسطين , الإردن و السودان وممثلين عن السفارات العربية اضافة الى ممثلين عن الجاليات العربية في روما .

وشارك في التكريم عدد من الزملاء في الصحافة الإيطالية والعربية. وقدمت الجمعية للمكرمين دروع تذكارية تحمل شعار جمعية الصداقة الإيطالية العربية تقدير ا للجهود التي يقومون بها من اجل تقارب الشعوب وتكريما للجزائر ولما تمثله من قيم إنسانية وحضارة تاريخية ومايقوم به سفير الجزائر من أجل تفعيل العلاقات وتعزيز التعاون مع البلد الصديق ايطاليا ، كل ذلك من أجل السلام والإستقرار وبناء افضل العلاقات بين الجزائر وإيطاليا البلدين الصديقين

وقال طلال خريس مسؤول العلاقات الدولية في جمعية الصداقة الإيطالية العربية :" استطاع سفير الجزائر إن يعكس الصورة الحقيقة لعراقة الحضارة الجزائرية والشعب الطيب،وحقق علاقات وطيدة وروابط متينة،وفتح جميع الأبواب مع البلد الصديق إيطاليا. كما قامت رئيسة بلدية تريفينيانو بالعديد من المبارات من اجل تقارب الشعوب عبر اللقاءات والندوات في بلدية تريفينيانو وهي البلدة الصغيرة التي اصبحت منبرا للحوار والتعايش بين الشعوب.

وتحدث السفير الجزائري واعتبر أن العلاقة مع إيطاليا ممتازة جدا وأكد علي الموقف الجزائري الحريص علي وحدة الدول العربية.

رئيسة بلدية تريفينيانو كلوديا ما تشوكي قالت: لدي قناعة راسخة انه عندما يكون جارك بخير فانت بخير لذلك سنستمر بعملنا من اجل تقارب الشعوب ببعضها البعض . وشكرت رئيس البلدية جمعية الصداقة الإيطالية العربية للدور الذي تقوم به من اجل تقارب المجتمع الإيطالي و مجتمعات البحر الابيض المتوسط .

تشهد العلاقات الجزائرية الإيطالية منحى تصاعديا، وتطورا كبيرا، وهو ما تؤكده الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين، آخرها زيارة رئيس الوزراء الايطالي جورجيا ميلوني إلى الجزائر بمناسبة انعقاد المنتدى الاقتصادي بين البلدين، والذي شهد التوقيع على العديد من الاتفاقيات الجديدة، خاصة في مجال الطاقة اين تم ابرام عقد بـ 4 مليار دولار لتزويد ايطاليا بكميات إضافية من الغاز. يؤكد ذلك رغبة متعاملي البلدين في تعزيز الشراكة الاقتصادية الثنائية وتوسيعها لتشمل عدة قطاعات اقتصادية حيوية.

bottom of page