top of page

في يوم المرأة العالمي جمعية الصداقة الإيطالية تكرم سفيرة موريتانيا في روما.

في يوم المرأة العالمي جمعية الصداقة الإيطالية تكرم سفيرة موريتانيا في روما .

الوطنية روما

بمناسبة يوم المراة العالمي 8 اذار مارس كرمت جمعية الصداقة الإيطالية العربية وشخصيات اسلامية في ايطاليا سفيرة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في روما زينب أعل سالم ، وهي ايضا المعتمدة المندوبة الدائمة لدى منظمات الأمم المتحدة في روما

" ويأتي هذا التكريم كونها ،صاحبه التميز والتقدم والعطاء والمثال الذي يحتذى به المرء لرؤيتها مستقبليه التي تسعى لتكون بصمتها في كل البدايات الايجابيه والازدهار والرقي في تطوير وخدمه الوطن" قالت الحاجة زينب رئيسة مجلس أدارة مسجد الهدى في روما مشيرة إلى الجهود التي تقوم بها السفيرة من اجل بناء مجتمع مبني على القيم والاخلاق النبيله والتعاليم الاسلاميه و لما بذلته من جهود في تطوير العلاقات الموريتانية الإيطالية و العربية الإيطالية.

شاكرة للحضور أكدت السفيرة أن موريتانيا تعتمد مقاربة شاملة تقوم على قيم التسامح والاعتدال والإنصاف وأشارت الي أن هذا النهج يرمي لتمكين المرأة من القيام بدور ريادي في المجتمع الموريتاني والخارج و في جميع المجالات وتساهم في صنع السلام وحل النزاعات ودعم التنمية . وأضافت إن الحضور اللافت للمرأة في مختلف مستويات صنع القرار(السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية) ومشاركتها الفعالة في الانشطة السياسية والأقتصادية والإجتماعية، يشكل دليلا ملموسا على ماتم إنجازه وأضافت إن النساء يتميزون باللياقة ورهافة الحس والإتقان في العمل وحب الإطلاع مايؤهلهن لمنافسة الرجال في العمل الدبلوماسي ايضا وان دليل نجاحهن مشهود في هذا المجال،وأشارت أيضا إلي أنها تستشعر ضرورة تمكين المرأة وتحريكها بما يستجيب لأمر نبينا محمد صلي الله عليه وسلم الذي أوصي في خطبة الوداع بالنساء خيرا.

وختمت أن كل هذا التقدم والنجاح يتجسد للإدارة السياسية لفخامة رئيس الجمهوريةالموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني فهو من ساعد في تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي في شتي المجالات ،بإعتبارها شريكآ فاعلا في التنمية.

.حضر اللقاء التكريمي من جانب جمعية الصداقه الإيطالية العربية كلا من (رئيسه فرع نابولي السيدة جانيت داود ومسؤل العلاقات الدولية طلال خريس ومروة الخيال وليلي خريس. كما حضرت مديرة مجلة speciale Eurasia سيلفيا بولتوك ونائب المدير العام لمؤسسه welcome association Italy carlo palumpo . اما من مجلس أدارة مسجد الهدي بروما الإمام محمد بن محمد والحاجة زينب محمد رئيسة مجلس أدارة المسجد والسيدة نوسه إبراهيم مسؤلة العلاقات العامة بالمسجد . كما شارك في التغطية والحضور كلا من الزميل إكرامي محمد هاشم ومحمد يوسف.

وقامت الحاجة زينب بتسليم الدرع لسعادة السفيرة الذي يحمل شعار جمعية الصداقة الإيطالية العربية..

bottom of page