top of page

ماتاريلا ينوه بالمبادرات الإيطالية تجاه أطفال لبنان


وطنية - روما - تواصل مدارس البندقية السبع في إيطاليا حملتها تجاه أطفال لبنان، واستطاع القيمون على المبادرة إيصالها الى

الإعلام الإيطالي والدولة والرأي العام، فشكر رئيس جمهورية إيطاليا سيرجو ماتاريلا في رسالة إلى جمعية "سمكة من أجل السلام"، تنظيمها المبادرة.

وتقيم الجمعية معرضا للرسوم تتعاون فيه مع مدرسة راهبات سيدة جبل الكرمل في الفنار، في ساحة سان ماركو في البندقية، لمناسبة 1700 عام على تأسيس المدينة.

وقالت سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر التي رعت المبادرة منذ ولادتها، في حديث ل "الوكالة الوطنية للاعلام": "إنها من أروع المبادرات، فهي عربون تآخ وتضامن مع أطفال لبنان الذين يعانون المآسي. لنتعلم جميعا من براءة الأطفال ورسومهم، لأنها خير دليل إلى أن الطفولة تجسد التسامح والصدق، رغم قساوة الظروف".

وجددت ضاهر شكرها للسيدة ناديا دي لازاري والجمعية التي تديرها مع راهبات الكرمل في فلورانس "Venezia Pesce di pace".

من جهة أخرى، اعتبرت صحيفة "غازيتينو" أن "المبادرة تجاه أطفال لبنان من خلال 1000 رسمة يدوية، تعطي درسا رائعا في الإنسانية".

وللمناسبة، حظي المشروع بدعم بطريرك البندقية فرانشيسكو موراجليا وAPV Investimenti وأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الذي كتب: "أنا مسرور بهذه المبادرة، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الصعب الذي يعيشه لبنان، وشاهدت ذلك بنفسي. لذلك، أعتبر دعم الأطفال وتعليمهم وتقديم الخدمات لهم أولوية لإيطاليا".


==== ن.ح.

bottom of page