top of page

وكالة نوفا الإيطالية للأنباء توقع اتفاقية تعاون مع الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام

روما, 23 فبراير (وكالة نوفا) - وقعت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء مع "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية اتفاقية تعاون بهدف تعزيز تبادل المعلومات والتعاون بين مكتبي التحرير، فضلا عن تعزيز معرفة أفضل بين الشعبين وكذلك التعاون المهني في المسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ووقع الاتفاقية كل من زياد حرفوش مدير و رئيس "الوكالة الوطنية للاعلام" وعن الجانب الإيطالي فابيو سكويلانتي مدير عام وكالة "نوفا".

تعد الوكالة اللبنانية إحدى أهم الوكالات في الوطن العربي، وتتميز باستقلاليتها وموثوقيتها وتبث نشراتها الإخبارية في 54 دولة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

بينما تعد نوفا أهم مصدر إيطالي للمعلومات المتعلقة بالمستجدات السياسية والاقتصادية الدولية. وبالإضافة إلى نشراتها باللغة الإيطالية، تنشر الوكالة "نوفا أراب نيوز" وهي نشرة يومية باتت الآن مرجع أساسي لوسائل الإعلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لكل ما يتعلق بالسياسات الإيطالية.

قال سكويلانتي إن الإتفاق

"يعزز شبكة نوفا الدوليةناحية التطورات الجيوسياسية و كذلك خاصة للشركات والمؤسسات الوطنية".

من جانبه قال حرفوش إن "اتفاقية التعاون مع نوفا هي اضافة معرفية وثقافية الى رصيد الوكالة الوطنية للاعلام التي تجمعها اتفاقات تعاون مع اكثر من وكالة اجنبية".

وأضاف" صحيح ان الوكالة الوطنية محلية بالدرجة الاولى، لكنّ لها بعدا دوليا واقليميا واسعا من خلال مراسليها في اكثر من عاصمة حول العالم".

وتابع حرفوش "نعتزّ بتوقيع الإتفاق مع وكالة نوفا الايطالية، وخصوصا أن روابط كثيرة ثقافية وانسانية وتاريخية تجمع لبنان بإيطاليا، الحاضرة دائما في قلب كل لبناني".




bottom of page