top of page

طاولة مستديرة في روما نهاية الشهر لوقف الحرب على غزةوعميش يؤكد ضرورة الاعتراف بالحقوق الفلسطينية

وطنية - روما - تنظم جمعية الصداقة الإيطالية العربية في العاصمة روما، يوم 29 شباط، طاولة مستديرة لوقف الحرب على غزة والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني تحت شعار "كفى حروب، لقاء حول السلام". يشارك في اللقاء سفيرة فلسطين في روما عبير عودة، سفيرة الجامعة العربية في روما ايناس مكاوي، السفير برونو سكابيني والصحافي البرتو نيغري وسيدير النقاش الزميل طلال خريس.

وسيفتتح اللقاء رئيس الجمعية فرنكو عبد القادر عميش الذي اعتبر في حديث لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" ان "الندوة تأتي في اطار جهود كثيفة تقوم بها الجمعية التي تأسست عام 1994، لوقف الحرب على غزة والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

وقال: "نرفض رفضا قاطعا وندين الحرب الشعواء التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني المظلوم ونأسف لفشل  مجلس الأمن والمجتمع الدولي في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية  ونهج ازدواجية المعايير والانتقائية في تطبيقها".

أضاف: "يتعرض  الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، لأبشع المجازر  والتي راح ضحيتها آلاف الضحايا المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ".

وطالب عميش  بـ"الوقف الفوري لإطلاق النار والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وتوفير ممرات إنسانية لإغاثة المدنيين، وتمكين المنظمات الدولية الإنسانية من أداء دورها".

أما بالنسبة للحل السياسي فقال: "جمعية الصداقة الإيطالية العربية ملتزمة- منذ تأسيسها- بقرارات وتوجهات الجامعة العربية، المؤسسة التي تمثل إرادة الدول العربية مجتمعة وهي احترام الشرعية الدولية منها إنهاء الاحتلال والحصار والاستيطان، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة بحدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما يضمن استدامة الأمن واستقرار المنطقة ودولها".

========إ.غ.


bottom of page