top of page

مؤتمر رافينا للطاقة: فرصة لعرض آخر مستجدات التكنولوجيات الحديثة في صناعة البترول والغاز


وطنية - رافينا - يشهد مؤتمر رافينا للطاقة والغاز (موك) بنسخته الخامسة عشرة حضور ثلاثة وزراء نفط من مصر، ليبيا وقبرص، كما تشارك فيه كبريات الشركات المحلية والعالمية. بين المشاركين شركات لبنانية منها "batifort" ممثلة بصاحبها جورج فرحات، ومدير التنمية التجارية في شركة"روكلاند" ناجي حاتم، وكلاهما يعملان في مجال الطاقة والاعمار وحماية المنشآت ومقاومة الزلازل ومكافحة الحريق .

وأشار المدير الإقليمي لوكالة التجارة الخارجية كلاوديو بسكوالوتشي كلاوديو بسكوالوتشي الى أنها "فرصة لتبادل الخبرات وعرض آخر مستجدات التكنولوجيات الحديثة المستخدمة عالميا مع دراسة امكانات تطبيقها فى جميع أوجه العمل بصناعة البترول والغاز".

يذكر أن مؤتمر "OMC" المنعقد فى مدينة رافينا الايطالية يتخذ أهمية تتوسع مع مرور الوقت اذ إن منطقة شرق المتوسط أصبحت احدى أهم مناطق إنتاج الغاز فى ضوء الاكتشافات المتحققة وتوسعها في عدد من دول المنطقة، خصوصا في مصر.

واتضح من خلال المداخلات أن تنوع إمدادات الطاقة سيضمن تأمين الاحتياجات منها ودعم التحول بشكل آمن الى مصادر طاقة جديدة ومتجددة، وأن صناعة الطاقة ستلعب دورا حيويا في المرحلة الانتقالية لأن إمدادات الغاز تعد الانظف بين مصادر الطاقة الاحفورية وأهمية وضع سبل جديدة لتحويل انبعثات الكربون الى مواد نافعة مثل البوليمرات، واستغلال النفايات.

ويعتبر الحدث فرصة مميزة لتبادل الخبرات وعرض آخر مستجدات التكنولوجيات العالمية. ويسعى لحض قادة المستقبل وإلهامهم للنهوض بالصناعة وتطويرها بهدف التصدى للتحديات، خصوصا التي تواجه المتخصصين فى صناعة البترول والغاز.


====إ.غ.

bottom of page