top of page

أكاديمية "ليونينا" وجمعية الصداقة الإيطالية - العربية كرمتا سفيرات في روما

وطنية - روما - نظمت أكاديمية "ليونينا" بالتعاون مع "جمعية الصداقة الإيطالية - العربية" في مبنى بلدية روما، الحفل التكريمي السنوي الذي خصصت هذه السنة لتكريم "سفيرات، سيدات يعملن في السلك الدبلوماسي مميزات في مساهمتهن في تحقيق علاقات مميزة مع ايطاليا مبنية على التعاون المشترك و السلام والاستقرار".

شمل التكريم سفيرة الجامعة العربية في روما إيناس مكاوي، سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر ، عميدة مجلس السفراء في روما أسمهان عبد الحميد الطوقي، سفيرة فلسطين في روما عبير عودة وسفيرة أرمينيا في روما تسوفينار همبرتسومبان. كذلك تم تكريم عدد من الشخصيات المرموقة من بينهم وزيرة الدفاع السابقة في ايطاليا إليزابيتا ترينتا وكانت اول سيدة إيطالية تحتل هذه المكانة. في نهاية الحفل، قدمت الدروع التكريمية للسفيرات كما قدمت شهادات فخرية لعدد من المبدعين الإيطاليين والأجانب بينهم مندوب الوكالة الوطنية للإعلام الزميل طلال خريس ومسؤول العلاقات الدولية في جمعية الصداقة الإيطالية العربية ورئيس جالية العالم العربي في ايطاليا البروفيسور فؤاد عودة.

شارك في الحفل التكريمي الذي ترأسه رئيس الأكاديمية كريستيان ريبوني فاعليات إيطالية وعربية بينهم عدد من النواب الإيطاليين وأعضاء مجلس الشيوخ.

إشارة الى أن اكاديمية "ليونينا" لها أهمية معنوية كبيرة في روما وهي تحمل اسم البابا ليون الثالث عشر.


====إ.غ.

bottom of page