top of page

جمعية الصداقة الإيطالية العربية كرمت سفير العراق في روما

وطنية- روما- زار وفد من جمعية الصداقة الإيطالية العربية سفير الجمهورية العراقية في إيطاليا سيوان صابر مصطفى برزاني لمناسبة مرور 30 سنة على العلاقات بين الجمعية ودولة العراق.

ضم الوفد نائب رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية الكاتب الصحافي والإعلامى محمد يوسف، ومسؤول العلاقات الدولية الصحافي الزميل طلال خريس ومسؤولة العلاقات مع المؤسسات الرسمية الإيطالية الكاتبة الصحافية سيلفيا بولتوك.

وعبر وفد الجمعية عن صداقته المتينة مع العراق حكومة وشعبا وأبدى استعداده تنظيم عدد من المبادرات لتدعيم أواصر الصداقة بين البلدين.

أما رئيس الدبلوماسية العراقية فى إيطاليا فوجه الشكر العميق إلى مسؤلي الجمعية "الذين يقومون بجهد كبير تجاه القضايا العربية لا سيما تجاه القضية الفلسطينية".

وأشاد بالعلاقات التاريخية بين ايطاليا والعراق "والتى شهدت مؤخرا تطورا كبيرا فى جميع النواحي الإقتصادية والإجتماعية وتبادل الخبرات العلمية والبعثات الدراسية". ورحب بالافكار التي طرحها الوفد لزيادة التعاون في مجال الصحافة عن طريق المبادرات الإعلامية التي تعرف بالعراق وبحضارته التاريخية العريقة.

وألقى الضوء على "طرق دعم التعاون بين إيطاليا والعراق في مجالات السياحة وتكنولوجيا الصناعات المتوسطة والصغيرة والتي تتميز فيها إيطاليا عن باقي دول العالم".

وفي نهاية اللقاء، قام الوفد بتسليم السفير برازاني درع جميعة الصداقة الإيطالية العربية لتؤرخ هذه النجاحات التى شهدتها الجمعية خلال مدة الثلاثين عاما من التعاون المثمر مع إيطاليا.

يذكر أن التعاون الايطالي العراقي يتمحور في مجال الاقتصاد والاستثمار وسبل تطويره، ومشروع العراق الأكبر المتمثل بطريق التنمية، ومشاريع ميناء الفاو والمدينة الصناعية والمدينة السكنية. ويشهد حركة استثمار واسعة، وسيكون لقطاع السكن نصيب كبير فيها.

================إ.غ.

bottom of page