top of page

لقاء وفود شعبية ايطاليا بوزير الزراعة اليمنى والتأكيد على التضامن مع اليمن

لقاء وفود شعبية ايطاليا بوزير الزراعة اليمنى والتأكيد على التضامن مع اليمن

التقت ٣ منظمات جماهيرية بوزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري في روما بعد لقاء مع عميد عميد السلك الديبوماسي العربي وسفيرة البمن في روما اسمهان عبد الحميد الطوقي.

اجتمعت 3 منظمات ايطالية : جمعية الصداقة الايطالية العربية ضم مسؤول العلاقات الدولية طلال خريس ومسؤول العلاقات مع الجاليات العربية في الجمعية محمد يوسف اسماعيل و اكاديمية ليونينا بشخص رئيسها كريستيان رابوني و جمعية welcome association Italy بشخص نائب الامين العام كارلو بالومبو بعميد السلك الديبلوماسي العربي في روما وسفيرة اليمن في روما أسمهان عبد الحميد الطوقي وعرض الوفد النشاطات التي تقوم بها مجتمعة الجمعيات الثلاث بهدف تعريز عرى التضامن والصداقة مع القضايا العربية وبينها اليمن البلد الصديق .

شكرا عميد السلك الديباوماسي اسمهان عبد الحميد الطوقي الوفد للزيارة وللنشاطات التي يقوم بها وابدت استعدادها للمشاركة بمبادرات تعزز العلاقات التاريخية بين ايطاليا والبلدان العربية واليمن بشكل خاص الذي تربطه بايطاليا علاقات تاريخية . ثم انتقلت الى المرحلة الانتقالية التي يمر بها اليمن والجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية للوصول الى بر الامان .

وزير وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري الذي يشارك في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بمقر المنظمة في العاصمة الإيطالية روما، بمشاركة أعضاء المنظمة البالغ عددهم 194 دولة التقى الوفد في مقر السفارة اليمنية في روما وشكره على وقوفه بجانب اليمن الذي اخذ اليوم بالتعافي .

متطرقا الى مشاركته بالمؤتمر أكد الوزير على أهمية إعادة الإصلاح وإعادة بناء منظمة الفاو بما ينسجم مع التحديات الراهنة للنهوض بالقطاع الزراعي والحفاظ على الموارد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 والأمن الغذائي.

الوفد اكد على تضامنه مع اليمن والحكومة الشرعية ومع الشعب اليمني واكد استمراره بدعم البلد الصديق والقيام بمبادرات تهدف التعريف بالحضارة اليمنية العريقة. واكد الوفد انه بفصل دعم السفيرة الطوقي وبعثة الجامعة العربية ممثلة بالسفيرة ايناس مكاوي للمبادرات التي تقوم بها الجمعيات تتطور العلاقة بشكل مستمر مع البلدان العربية وتتوسع دائرة التضامن الايطالية مع القضايا العربية .

bottom of page