top of page

إيطاليا تسجل أعلى درجة حرارة في أوروبا وتوصيات بعدم التجول في ساعات الحر الشديد


وطنية - روما - أوصت البلديات في العديد من المدن والبلدات الإيطالية بعدم التجول خصوصا بين الساعة الحادية عشرة ظهرا والخامسة مساء بسبب موجات الحر الشديد التي تجتاح إيطاليا وتصل في بعض المناطق في الجنوب إلى 48.8 درجة مئوية.

وأدت موجات الحر الشديد، كسائر أوضاع البلدان على ضفتي البحر الأبيض المتوسط، إلى انتشار حرائق الغابات في مناطق عديدة وخصوصا جزيرتي سردينيا وصقليا حيث وصلت درجة الحرارة إلى 48.8 درجة مئوية.

فقد سجلت جزيرة صقلية درجة حرارة هي الأعلى في أوروبا على الإطلاق. وأفادت السلطات المحلية في الجزيرة بأن درجة الحرارة بلغت أقصاها في محافظة سيراكيوزا أمس.

وسببت موجات الحر في إيطاليا إعصارا عكسيا يطلق عليه اسم "لوسيفر" قادم من أفريقيا.

ووضعت ثلاث مدن هي روما وباري وكامبوباسو فى حال تأهب قصوى.

وقال مفوض الدفاع المدني السابق ليوناردو كوربو في حديث إلى "الوكالة الوطنية للإعلام": "ستزداد موجة الحر على مدار الأسبوع، وسيتضاعف عدد المدن الموضوعة في حال تأهب أحمر، مع إضافة إلى القائمة باليرمو (جنوب)، وفروزينوني، ولاتينا ، وبيروجيا (وسط)، بينما ستكون اليوم الجمعة عشر مدن هي في حال تأهب أحمر وثمانية في حال تأهب باللون البرتقالي. تصل كتلة الهواء الدافئ إلى ما بين 28 و30 درجة على ارتفاع 1500 متر، مما سيؤدى إلى درجات قصوى تصل إلى 48 درجة في الجنوب، ولكنها سترفع أيضا موازين الحرارة إلى 38 درجة في مدن الوسط والشمال مثل روما، بولونيا أو فلورنسا، وتصل إلى 35 في منطقة سهل بادانا في الشمال".

أضاف: "ستكون هذه الموجة من درجات الحرارة الشديدة الارتفاع ليس فقط بسبب حرارتها الشديدة، ولكن أيضا لأنه من المتوقع أن تستمر على الأقل حتى يوم الأحد، من دون استبعاد أنها ستستمر بضعة أيام أخرى".


=======إ.غ.

bottom of page